أنا مطلقة والزواج لي مرة أخرى اختيار صعب وتنازل أصعب.. ماذا أفعل؟!
يتم الطلاق وتعتقد المطلقة أنها أنهت فصلاً من المعاناة والألم, ترتاح نوعاً ما ويكون طلاقها حلاً لبعض المشاكل التي ما تلبث أن تعود إلى مسرح الحياة حين تفكر هذه المطلقة بالزواج مرة أخرى، فتدخل في دوامة من الحيرة والقلق لأن التجربة السابقة كفيلة أن تلقي بظلالها على التجربة الثانية.

وتظل المطلقة متوجسة من فشل التجربة الثانية لذلك نراها تتأنى في اختيار شريك الحياة، لكن رغم ذلك يكون قرارها بالارتباط صعباً والأصعب حجم التنازلات المفترض تقديمها من جهتها.


فكيف تختار المطلقة زوجها الثاني؟ وما هي الأسس التي تراعيها كي لا تفشل مرة أخرى؟ وما هي التنازلات التي تضحي بها من أجل أن تضمن عدم فشل التجربة الثانية؟ خاصة وأننا نعيش في مجتمع لا يرحم المرأة وتعدد طلاقها وزيجاتها، التقرير التالي يعالج هذه القضايا. 

"فبعضهن توافق على أول رجل يتقدم لخطبتها بعد الطلاق لسد النقص العاطفي الذي حل بها مما يعزز نسبة الفشل لهذا الزواج, وأخريات يعطين أنفسهن وقتاً للتفكير في أسباب الطلاق من الشريك الأول ومحاولة تفادي تلك الأخطاء.
من هذه التنازلات أيضاً الموافقة على رجل يكبرها بالعمر بكثير لتزيل نظرة المجتمع السلبية عنها كمطلقة, فتتخلى عن متطلباتها وحقوقها من مهر ومتأخر ومسكن خاص بها ولا تنظر للتوافق الفكري والمادي بينها وبين الزوج الثاني من مبدأ السترة فقط" على حد قوله.

للتواصل معي اضغط على زرار Tweet بالاسفل لمشاركة على بروفايلك عشان أعرفك
معلومات عن التدوينة ،،،، للإبلاغ عن رابط معطوب ( اضغط هنا ) للإبلاغ عن رابط معطوب ( اضغط هنا ) جميع الحقوق محفوظة ( إتفاقية نقل ونشر المحتوى )

إرسال تعليق

  1. انا عايزة مدام منى 01148866518

    ردحذف
  2. انا يمني اسمي علي ابحث على زواجه بالحلال من هي جات تجيني واتساب هذا رقم جوالي انا عمري 28 سنه و ارمل رشيق وابيض00967737527562 انا والله العظيم جاد في زواجه احب الرومانسيه بالحلال

    ردحذف
  3. أنا بسيونى الملاح موظف حكومي ومطلق من 7شهورواريدزوجةتتقى الله فية من اسكندريه واتس اب 01552224140

    ردحذف
  4. انا مصرى فى الامارات اريد زواج عرفى ٠٥٠٣١٣٩٦٩٥

    ردحذف
  5. اناعبدالعالي من المغرب ارغب فى زواج من مطلقة تكون دات خولقى ومتفهنهعه٧هع٦٦٦٧

    ردحذف
  6. انا عبدالعالي من المغرب ارغب فى الزواج من امراة مطلقة دات خولقى وتقدر الحياة الزوجية ومتفهمة هدا رقمي2120699968539

    ردحذف
  7. ابحث عن زوجه في الخارج مسلمه 01014690850

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا هشام من المغرب الدارلبيضاء أنا موافق على زاوج على سنه الله ورسوله انا موافق على شروط ايمطلاق سعوديات هاد رقمي 2120675038113انا من المغرب عمر ٤٥

    ردحذف
  9. محمد من مصر ارمل ابحث عن زوجه متدينه تتقي الله ٠١٢٢٦١٨٧٨١١

    ردحذف
  10. مرحبا انا اسمي مالك من اليمن عمري ٢٠سنه عزوبي وبحيث عن بنات لزواج الي يريد نتعرف تجي وتساب هذا رقمي 718412104

    ردحذف
  11. اريد زوجه سنى ٤٠سنه رقم تليفون ٠١٢٨٦٧٩٢٠٠٤

    ردحذف

 
Top